الجمعة، 6 مارس 2015

دورة منتدى التميز في ثانوية ابوعريش الثانية

                                      
استضافت مدرسة ثانوية ابوعريش الثانية يوم الخميس 14/ 5 / 1436هـ , دورة منتدى التميز بالإدارة العامة للتربية والتعليم بجازان و التي رعاها نيابة عن مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة ابوعريش . المساعد للشؤون التعليمية بمكتب التربية والتعليم بمحافظة ابوعريش  الاستاذ قاسم الخرمي .وذلك  بحضور  المشرف على البرنامج المشرف التربوي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بجازان , الأستاذ محمد بن علي المسملي. ونفذها المشرف على منتدى التميز بالإدارة العامة للتربية والتعليم بجازان, ومدير نادي الحي بجازان الاستاذ/ خالد الحكمي , ومشرف منتدى التميز بثانوية ابوعريش الثانية مقررات الاستاذ حسن على الحمزي . وذلك بحضور  عدد من المعلمين المشرفين على منتديات التميز بمدارس مكتب التربية والتعليم بابوعريش مع الطلاب المتميزين في مدارسهم وهم :                                                  
 الاستاذ /محمد جابر حجي مشرف التميز بثانوية زبارة رشيد مقررات . 
الاستاذ /محمد حسن خزاعي مشرف التميز بثانوية حاكمة ابوعريش مقررات . 
الاستاذ /محمد مهدي مسملي وكيل ثانوية الأساملة مشرف  . 
الاستاذ/ محمد غلفان سليماني مشرف التميز  بثانوية ابوعريش الأولي ومشرف نادي الحي بابوعريش  .
الاستاذ /محمد عبده حربان رائد النشاط ومشرف التميز بمتوسطة وثانوية الريان .ا
لاستاذ / احمد مدخلي مشرف التميز ورائد النشاط بثانوية السادلية .                                    
حيث كان في استقبالهم مدير المدرسة الاستاذ / جلال شمس الدين الرفاعي , الذي رحب بهم  ووجه  بتهيئة الأجواء المناسبة وكل ما يلزم  لتنفيذ البرنامح  الذي عقد بقاعات مركز مصادر التعلم بثانوية ابوعريش  الثانية  بحضور اختصاصي مركز مصادر التعلم بالمدرسة الاستاذ عبده آل مطهر .          
وفي نهاية الدورة القى المشرف على البرنامج الاستاذ محمد مسملي كلمة توجيهية مقتضبة للطلاب يحثهم فيها على بذل المزيد من اجل الاستمرار والاستزاده في التميز . ثم قام المساعد  للشؤون التعليم بمكتب التربية بابوعريش بالقاء كلمة مقتضبة  شكر فيها الطلاب على حضورة الدورة وكذا المعلمين المشرفين على الطلاب المتميزين بمدراسهم  ثم شكرمنفذي البرنامج  الاستاذ خالد الحكمي والاستاذ حسن الحمزي وكذلك توجه بالشكر الجزيل لمدير المدرسة  جلال الرفاعي على حسن الاستقبال والاستضافة. ثم قام بتسليم  شهادات الشكر والتقدير . لمنفذي البرنامج وللمدرسة المستضيفة.

  

الخميس، 5 مارس 2015

المشاركة في يوم العالمي للدفاع المدني لعام 1436 - 2015


جماعة اصدقاء مصادر التعمل بثانوية ابوعريش الثانية مقررات يشاركون في اليوم العالمي للدفاعي المدني لعام 1436 - 2015 من خلال الطلاب وليد محزري وعبدالرحمن موري
 



 



 





زيارة طلاب مدرسة ثانوية ابوعريش الثانية الى الكلية التقنية بجازان وذلك ضمن عملية الارشاد المهني لطلاب المدرسة ورافقه اثناء الزيارة المرشد الطلابي الاشتاذ يحي حامضي والمعلم المتميز الاستاذ حسن الحمزي

 



 




طلاب وجماعة اصدقاء مصارد التعلم بثانوية ابوعريش الثانية مقررات يزورون معرض الكتاب الخامس بجامعة جازان

قامت جماعة اصدقاء مصادر التعلم وطلاب ثانوية ابوعريش الثانية يوم الثلاثاء 5 / 5/ 1436هـ بزيارة لمعرض الكتاب الخامس بجامعة جازان في ـ وذلك بمرافقة المرشد الطلابي الاستاذ يحي الحامضي واختصاصي مركز مصادر التعلم  الأستاذعبده احمد مطهر .
وقدتم  الإلتقاء اثناء التجوال في المعرض بزملاء اعزاء علينا وهم الزميل بمراكز مصادر التعلم الاستاذ فهد رفاعي والاستاذ محمد باجعفر والاستاذ على عبدالله راجحي من مدرسة العروس المتوسطة وكذلك بالزميلين الاستاذ محمد ابو هادي والاستاذ ابراهيم الحزيمي من تعليم صبياء , الذين اصحبوا ايضا بعض من طلاب مدارسهم  لزيارة المعرض .  حيث تم الاطلاع على الكتب المعروضة وصور بعض المخطوطات  وتم اقتناء بعض الكتب  والكتيبات من قبل الطلاب والمعلمين المرافقين لهم  . بعدما قدم المعرض لطلاب مدرستنا والمدراس الخرى كوبونات مخفظة تشجيعا منهم للطلاب على اقتناء الكتب  . و كذلك زار فريق المدرسة  جناج الاتحاد العربي للمكتبات والتقينا بالمنسق لهذا الاتحاد المشرف التربوي الاستاذ ماجد ابو شرحة.